الطريق الى الجنة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخسري وزنا من دون جوع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد ابو سعد
الادارة
الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 164
العمر : 32
الموقع : محمد ابو سعد
العمل/الترفيه : المدير العام
المزاج : مبسوط
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

مُساهمةموضوع: اخسري وزنا من دون جوع   الأربعاء نوفمبر 26, 2008 9:39 am




ربما لا يبدو الامر منطقياً، لكن اذا اردت خسارة الوزن فعليك تناول الطعام. على الرغم من انه لا توجد اطعمة سحرية لاذابة الشحوم، يمكن للاصناف التالية ان تساعدك في بدء عمل الحمية واشباعك وخفض نسبة الدهون. لذا لا تنسي اضافتها الى قائمة تسوقك.

السلمون
مصدر ممتاز لاحماض اوميغا ــ 3 وهي دهون غير مشبعة صحية للقلب تساعد على خفض الالتهاب في كل الجسم ويمكن بالتالي ان تحول دون زيادة الوزن. وقد اظهرت عدة دراسات ان الالتهابات المزمنة يمكن ان تتدخل في تفاعل الجسم مع اللبتين، الهرمون الذي يساعد على التحكم في الشهية. يفضل اختيار السلمون النهري على السلمون الذي يربى في المزارع، وحاولي تناول وجبة في الاسبوع.

اللبن (الزبادي)
يعد الكالسيوم الملك عندما يتعلق الامر بتجنب الجوع وخسارة الوزن. وتظهر الابحاث انه يمكن ان يساعد في منع الجسم من تخزين الدهون. كما ان اللبن غني بالبروتين الامر الذي يساعدك على عدم الشعور بالجوع لمدة اطول والمحافظة على مستوى السكر مستقرا.

البيض
هناك الكثير من المواد المغذية داخل تلك القشرة بما في ذلك البروتينات وفيتامينات ب وفيتامينات د. وقد وجدت دراسة نشرت في مجلة الجامعة الاميركية للتغذية ان الاشخاص الذين تناولوا البيض على الفطور قد خسروا ضعف الوزن ولم يشعروا بالجوع لفترة اطول وتمتعوا بطاقة اكبر خلال اليوم مقارنة بأولئك الذين تناولوا الكعك المحلي.

الجوز
لانه غني بالبروتينات وأوميغا ــ 3 والدهون الاحادية غير المشبعة، فان الجوز يمنحك الشعور بالشبع لمدة اطول من الوجبات الخفيفة التي تفتقر الى البروتينات والدهون الصحية. كل ما تحتاجين اليه هو قبضة من الجوز.

الكريب فروت
لم تأت شهرته من فراغ (على الرغم من انك لا تستطيعين العيش بتناولك الكريب فروت فقط). في دراسة نشرت في مجلة الأطعمة الطبية، وجد ان الاشخاص البدينون الذين أرادوا انقاص اوزانهم نصف ثمرة كريب فروت أو شربوا كأسا من عصير الكريب فروت يوميا (كجزء من حمية صحية) لمدة 12 اسبوعا خسروا وسطيا 3 كيلو غرامات ونصف.

الشاي الأخضر
يمكن للشاي الاخصر ان يعزز عملية الايض وان يساعدك في خسارة القليل من الوزن، وذلك وفقا لدراسة نشرت في المجلة الاميركية للتغذية الطبية.

الماء
يقوم بالعجائب للمحافظة على انتعاش الجسم ومنعك من الخلط بين العطش والجوع (مشكلة تواجه الكثير من متبعي الحميات) لست متأكدة مما اذا كنت تشعرين بالجوع او العطش؟ اشربي كوب ماء اولا ثم قرري.

الفلفل الحار
يحتوي على الكبسيسين، مركب يساعدك في حرق الدهون.

الفاصوليا
تحتوي على الكثير من البروتينات والألياف، كما انها تحتوي على كميات قليلة جدا من الحريرات والقليل من الدهون، مما يساعد في الحفاظ على وزن صحي من خلال المحافظة على استقرار مستويات سكر الدم.

التوفو
(طعام ياباني من فول الصويا) يمكن ان تساعد منتجات الصويا التي تعد مصدرا نباتيا قليل الحريريات في خسارة الوزن من خلال تحفيز عمل الحمية، حتى لو لم تتغير عادات اكلك، وذلك وفقا لما يقوله الباحثون في جامعة ايلينوي.

التفاح
يمكن لتفاحة في اليوم ان تمنحك ما هو اكثر من عدم زيارة الطبيب. فهي يمكن ايضا ان تبقي الرقم على الميزان منخفضا. وفي دراسة نشرت في مجلة «التغذية» وجد ان تناول تفاحة عند كل وجبة يمكن كان يعزز مستويات سكر الدم الأمر الذي يساعد على توازن الهرمونات التي تؤثر في الشهية والتخمة.

الافوكادو
صحيح انها تحتوي على كميات كبيرة من الحريرات والدهون، لكنها دهون من النوع الصحي، وعندما يتم تناول كميات معتدلة منها، فإنها مشبعة كما انها تقي من الأمراض. يمكن وضع قطعتين من الافوكادو على الشطيرة او يمكنك غمس الخضار في ربع كوب من الافوكادو المهروسة وتناولها كوجبة خفيفة.

العليق
يمكنك تزيين زبدية من حبوب الفطور بإضافة كوب من العليق الطازج. ولأنها غنية بالماء والألياف، فإنها تساعدك على ملء معدتك. بالاضافة الى ذلك فهي تحتوي على مضادات تأكسد اكثر من اي فاكهة اخرى.

الشوفان
هل لاحظت انه عندما تتناولين الشوفان على الفطور، فإنك لا تتناولين اي وجبات خفيفة منتصف النهار؟ ولانه غني بالألياف، فإن الشوفان يهضم ببطء مما يجعلك تشعرين بالشبع حتى موعد الوجبة التالية.

بذور الكتان
وجدت مقالة نشرت في المجلة الأميركية للتغذية الطبية ان مركبات شبيهة بالاستروجين موجودة في بذور الكتان تدعى «فايتواستروجين» يمكن ان تساعد على التحكم في مستوى سكر الدم ومقاومة الانسولين، مما يساعد في الوقاية من البدانة والاصابة بالسكر، رشي ملعقة او اثنتين من بذور الكتان المطحونة على الشوفان او حبوب الفطور او اللبن.

البروكولي
يحتوي البروكولي والخضروات الصليبية الاخرى مثل القرنبيط والملفوف على اطنان من الالياف وكثافة طاقة منخفضة، مما يعني انه يمكنك تناول الكثير منها دون اكتساب الكثير من الحريرات. يحتوي طبق من البروكولي النيء على 25 حريرة فقط.

الحساء
في دراسة اجراها باحثون في ولاية «بن»، استهلك الاشخاص الذين تناولوا حساء يحتوى على مرق قليل الحريرات قبل الوجبة حريرات اقل بنسبة 20% (يساعد الماء الموجود في الحساء على ملء المعدة).

القهوة
تظهر الابحاث ان الكافيين الذي يحتويه فنجان الصباح يمكن ان يساعدك على القيام بتمارين مكثفة اكثر، مما يؤدي الى حرق المزيد من السعرات والى المحافظة على الوزن. ولانها مشبعة بمضادات التأكسد، يمكن للقهوة ايضا ان تقلل فرص الاصابة بداء باركنسون (الرعاش) وداء السكر من الدرجة الثانية وبعض انواع السرطانات. ابتعدي عن تناول القهوة عالية الحريرات مع الكريمة المخفوقة والشراب السكري. وعوضا عن ذلك، اختاري القهوة مع الحليب او الكوبتشينو مع الحليب المقشود.
وبالهنا يا رب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lovengparadise.3arabiyate.net
 
اخسري وزنا من دون جوع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محب الجنة :: منتديات الاسرة والمجتمع :: الطب والصحة-
انتقل الى: