الطريق الى الجنة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 امنحي قدميك المتعبتين علاجاً في المنزل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد ابو سعد
الادارة
الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 164
العمر : 32
الموقع : محمد ابو سعد
العمل/الترفيه : المدير العام
المزاج : مبسوط
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

مُساهمةموضوع: امنحي قدميك المتعبتين علاجاً في المنزل   الأربعاء نوفمبر 26, 2008 8:32 am





امنحي قدميك المتعبتين علاجاً مترفاً في المنزل. دلليهما وتفقدي صحة وجمال أظافرك لتستمتعي بجمال صندلك هذا الصيف ولتزيدي على أناقتك لمسات الثقة والجاذبية والجمال..







لا يوجد أجمل وأمتع من الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، فالاهتمام بقدميك بعد يوم شاق ومتعب خارج المنزل أو داخله يجعلك تشعرين براحة كبيرة. فإن لم تتوفر لديك الميزانية الكافية ليس من الضرورة الالتحاق بالصالون للحصول على مثل هذه العلاجات، خاصة وأن شركات التجميل العالمية تقدم أترف أنواع المستحضرات وتلك التي تستخدمها الصالونات نفسها.


كيف تبدأ
طريقة العناية؟


ابدئي بملء حوض بماء دافىء. ويمكنك الاستفادة من كبسولات تنقيع القدمين التي تتوفّر في الكثير من المحلات التجميلية، وتحديداً محلات «بوتس»Boots والتي تساعد على إراحة القدمين وتعقيمهما، كما تساعد على امتصاص السموم إلى الخارج. وبعضها تمتاز بأنها تساعد أيضاً على ترطيب وتعطير القدمين. إذا لم تتوفر لديك هذه الكبسولات، يمكنك استخدام ملعقة من خميرة الصودا Baking Soda مع ملعقة من زيت الحمام، لأنّ لها التأثير نفسه على القدمين.
كما يمكنك استخدام بلّورات الحمام Bath Beads لتنقيع القدمين وترطيبهما. انقعي قدميك في الحوض لمدة 20 دقيقة ثم تخلّصي من الماء.


نقع القدمين ضروري


في معظم الصالونات المتخصصة بالعناية بالقدمين، عادة ما يتم تنقيع القديمن مرة ثانية. حيث يضاف إلى ماء الحوض في المرة الثانية القليل من كريستالات أملاح البحر لغرض استهداف طبقات الجلد الميت. يمكنك تصفّح مجلتك المفضة خلال انتظار تنقيع قدميك. تأكدي أن الملح يساعد أيضاً في قتل البكتيريا والجراثيم بين الأظافر وحولها، مما يقلل من احتمالية اصابتك بعدوى طفيلية أو غيرها من الأمراض الأخرى. افعلي ذلك لمدة 3 إلى 5 دقائق فقط بعد مرحلة التنقيع الأولى. بعدها نشفي قدميك جيداً بطريقة التربيت وبمنشفة نظيفة.
استعيني بالمبرد للتخلص من طبقات الجلد الميت. وأكثر المناطق التي عادة ما تتجمّع فيها طبقات الجلد الميت هي على التوالي، كعبا وكريتا القدمين. يمكنك أيضاً استخدام الحجر الخفيف أو البركاني الأسود Pumice Stone بدلاً من المبرد، لأنه رائع للتخلص من البثور الجافة والطبقات الميتة.
وإذا شعرت بحاجة قدميك إلى مزيد من الترطيب، استخدمي كريماً مكثفاً على كامل قدميك أو اكتفي بلوسيون خفيف، ففي هذه المرحلة تمتص بشرة القدمين الكريم أو اللوسيون بسرعة كما أن ذلك يقلل من ظهور البشرة القاسية والصلبة من جديد. عادة، لا تحتوي كريمات الترطيب الخاصة باليدين على مكونات ترطيب كافية تناسب القدمين، لذا لا بد من تخصيص مرطب آخر للقدمين. وزّعي الكريم بطريقة لطيفة كي لا تتأثر الأظافر الضعيفة.




خطوات تجميلية



تجنّبي توزيع طبقة سميكة من الطلاء الملوّن، لأنّها لا تجفّ بسرعة وتتقشر لاحقاً بسرعة، كما أن شكلها لا يبدو أنيقاً. احرصي على توزيع طبقات خفيفة جداً. امنحي الوقت الكافي للطلاء ليجف جيداً. ويمكنك الاستعانة بالسائل الشفاف الذي يسرّع عملية جفاف الطلاء.


احرصي على منح الأظافر الوقت الكافي لتجف بعد الانتهاء من نقعها في حوض التنظيف العميق، لأنها في
هذه المرحلة تكون طرية جداً
وقد تتكسر بسرعة.


ارتدي قطعاً تُباعد بين الأظافر لتجنّب تلطخها بالطلاء وبالتالي الحاجة إلى مزيد من الوقت لتصحيح الأخطاء وتنظيف البشرة الملطخة. استعيني بعود تنظيف الأذن ومزيل الطلاء، عند الحاجة لتنظيف الطلاء على الجوانب.


تجنبي استخدام السيشوار لتسريع جفاف الطلاء، لأن درجة حرارته عالية مقارنة بتلك الأجهزة الصغيرة التي تستخدم في الصالونات التجميلية. فمجفف الشعر يجفف الطبقة الخارجية فقط ويترك الطلاء من الداخل طرياً مما يجعله سهل التقشر، إضافة إلى أن هواء السيشوار يسبّب جفاف البشرة.


تذكري عدم لمس الطلاء إلى أن يجف تماماً، لأنّ الأصابع تترك بصمات تقلل من جمال لمعان الطلاء.


جربي توزيع الطلاء الشفاف النهائي Top coat، كل يومين، لتعزيز لمعان الطلاء الملوّن إلى أن يحين موعد تجديد الطلاء من جديد. وبهذا تصبح قدماك جاهزتين تماماً لانتعال الصندل الصيفي الجديد الذي يكشف عن جمالهما من خلال قصاته الأنيقة.


عند الحاجة لتجديد الطلاء في المرة المقبلة، استعيني بالكريات القطنية بعد تشبيعها بسائل الأسيتون (مزيل الطلاء). احرصي على ترك الكرية مشبعة على الأظفر لبضع ثوان لنقع الطلاء وتسهيل مسحه.


إذا كانت قصة فستانك أو تنورتك قصيرة، استعيني بالبرونزر لاكتمال جمال ساقيك وقدميك، فالبرونزر يظلل شوائب البشرة ويعزّز جمالها، كما ينحف مظهرها.




خطوات البيديكور



بعد الانتهاء من تنظيف القدمين وخطوات الاعتناء، يمكن الانتقال إلى خطوات البيديكور وتجميل الأظافر. استخدمي المقص الخاص بالجلد الميت للتخلص من طبقات الجلد حول الأظافر الصلبة. فذلك يسهل عملية توزيع الطلاء. استعيني أيضاً بعود البرتقال لدفع الجلد إلى الخلف وتحديد دورة الجلد الصلب حول الظفر، فذلك يسهل كثيراً عملية توزيع الطلاء. تجنّبي الدفع بقوة لأنّ ذلك قد يسبّب جرح المنطقة، بل اعتمدي حركات لطيفة وناعمة ولا تستعجلي مثل هذه الخطوات.


عندما تتعلق المسألة باختيار مستحضرات التجميل الخاصة بالأظافر، فلا شك أنك ستتوهين وسط زحمة الاختيارات، والمهم أن تحصلي على الأدوات الآتية لأنها أساسية جداً لنتائج جميلة وموفقة:
ابدئي بتوزيع طبقة من طلاء الأساس Base Coat والتي تستخدم عادة لتقوية ووقاية الأظافر. الكثير من هذه التركيبات تحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تعزّز قدرة الأظافر على التصدّي للعوامل الخارجية.


بعدها، اختاري لونك المفضل احرصي على اختيار لون يتوافق مع لون بشرتك الطبيعي. أما طبقة الطلاء الثالثة فتكون شفافة وعادة ما توزّع لوقاية طبقة الطلاء الملون من التقشر بسرعة.





لوقاية قدميك



لوقاية قدميك من العديد من المشاكل والإصابات وانتقال البكتيريا إليهما


اعتمدي النصائح التالية:


1 لا تمشي وقدماك عاريتان.


2 تفقديهما كل يوم.


3 احرصي على تنظيفهما كل يوم بالماء الدافىء.


4 رطبي كعبي قدميك كل يوم مرة بعد الاستحمام بكريم غير معطر.


5 تجنبي الكريمات المعطرة لأنها تحتوي على الكحول وقد تسبب
جفاف البشرة.


6 تفقدي حذاءك في كل مرة قبل انتعاله، فقد يحتوي على حصاة أو
أي شيء يقع فيه قد يسبب تضرر بشرة قدميك.


7 زوري اخصائي علاجات القدميمن مرة في السنة على الأقل.



ألوان الموسم لطلاء الأظافر


سواء كنت تفضّلين الألوان الهادئة والفاتحة أو الصارخة والجريئة، فألوان الموسم جاءت بكثير من الخيارات الجميلة والأنيقة التي تكمّل جمال صندلك الصيفي.





علاجات منزلية أكثر تخصصا لقدميك




هل تعانين من الرائحة الكريهة؟


جربي خلط عصير حبتين من الليمون في وعاء من الماء الدافىء وافركي به قدميك. فذلك يخلصهما من الرائحة الكريهة كما يعزز نعومة ملمسهما.


هل نفذ عندك لوسون الترطيب الخاص بقدميك؟


اعتمدي الوصفة المنزلية التالية: في زجاجة داكنة اللون (زجاجة خل البالساميك الصغيرة) اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة زيت الزيتون وأخرى من الحنطة و12 قطرة من خلاصات زيت اليوكاليبتوس واخلطيها جيدا. استخدمي منها الكمية الكافية لترطيب قدميك واحتفظي بالباقي في مكان جاف ومعتدل.
تشعرين بتعب وآلام شديدة في قدميك؟
يمكنك تحضير القناع المنزلي التالي لتنشيط الدورة الدموية في قدميك وتخليصهما من الارهاق والتعب. نظفي أوراق النعناع وجففيها جيدا بالمناديل الورقية. استخدمي آلة القهوة لطحن ورق النعناع وضعيه جانباً. ذوبي قليلاً من الشمع في الفرن الكهربائي مع القليل من جل الصبار النقي والعسل. واخلطي المكونات جيدا وبعد أن يبرد قليلا أضيفي إليه عصارة النعناع وأضيفي إليه قطرات من خلاصة زيت اليوكاليبتوس مع الأرنيكا. استخدمي هذا الخليط على كامل قدميك وبين الأصابع بعد الاستحمام.


متى زرت آخر مرة منتجعاً صحياً لتدليل كامل ساقيك وقدميك؟


ربما لا تسمح ميزانيتك بتخصيص مثل هذه العلاجات دائما في المنتجع الصحي. لكن يمكنك جلبها إلى منزلك والاستمتاع بنفس التجربة للتخلص من كل الأورام والإرهاق الذي ينتاب كامل قدميك بعد يوم طويل من التسوق أو الوقوف في المكتب. فما رأيك بوصفة منزلية تريح قدميك وتنقلك إلى متعة الاسترخاء قليلا. اخلطي مقدار ملعقة من العسل مع ملعقة من سائل غسول الجسم وملعقة من الفانيلليا وملعقتين من زيت اللوز. اخلطي المكونات جيدا، ثم ضعيها في حوض الماء الدافىء واريحي فيه قدميك لمدة 15 دقيقة.

تحياتى لكم كل الود والاحترام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lovengparadise.3arabiyate.net
 
امنحي قدميك المتعبتين علاجاً في المنزل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محب الجنة :: منتديات الاسرة والمجتمع :: منتدى عالم حواء-
انتقل الى: